طريقة سهلة وصحية لتخسيس الوزن الزائد سريعاً

تخسيس الوزن الزائد لا يتطلب اتباع انظمة الرجيم المعقدة وصعبة التطبيق والذى يؤدى الى سرعة التوقف عن اتباعه بل وقد يكون هناك بعض الاثار الضارة على الصحة او قد تطلب وقتاً طويلاً من اجل تحقيق انقاص الوزن الزائد والوصل الى الوزن المثالى لذا سنقدم لك عزيزى القارئ بعض الخطوات السهلة والبسيطة والتى سوف تساعد على تخسيس الوزن الزائد بدون عناء فيما يلى :

 استبدال الطعام لتخسيس الوزن الزائد سريعا

احد ابسط واسهل الطرق التى تساعد على تخسيس الجسم بطريقة صحية وبدون عناء هى استبدال انواع الطعام المعتاد على تناولها .

مثل الاستغناء عن قطعة الكيك فى وجبة الافطار واستبداله بوجبة من الشوفان والفاكهة وكذلك يمكن استبدال القهوة التى تحتوى على نسبة مرتفعة جدا من السعرات الحرارية المرتفعة لما بها من مبيضات و سكر والتى قد تتجاوز 400 سعر حرارى ويمكن بدلا منها تناول كوب من القهوة المحلاة بسكر الدايت او الحليب منزوع الدسم.

وقد اثبتت الدراسة ان الاشخاص الذين قاموا بخطوة استبدال الاطعمة غير الصحية بأطعمة صحية ان ذلك مكنهم من انقاص 30 كيلو جرام من وزن الجسم فى فترة لا تزيد عن شهرين.

اقلال عدد مرات تناول الطعام خارج المنزل لتخسيس الوزن الزائد سريعاً

اثبتت الدراسات التى اجريت انه يمكن تخسيس 10 كيلو جرام من الوزن الزئد فى مدة لا تزيد عن شهر واحد وذلك عن طريق التقليل من عدد مرات تناول الطعام خارج المنزل والحرص على تناول الدجاج المشورى و السلطة الخضراء بدلاً من الاطعمة التى تحتوى على نسبة مرتفعة من السعرات الحرارية.

التوقف عن تناول المقرمشات المملحة

تعد احد اسهل الطرق التى تساعد على انقاص الوزن الزائد دون الاضطرار الى اتباع انظمة الرجيم القاسية هى عن طريق التوقف عن تناول السناك والاطعمة المملحة التى تحتوى على نسبة كبيرة جدا من الدهون والاملاح وتؤدى الى الشعور بالجوع طوال الوقت كما انها تؤدى الى التسبب فى زيداة الوزن بنسبة كبيرة.

تناول 300 سعر حرارى فى وجبة الافطار

يجب الحرص على تناول وجبة الافطار وعدم الاستغناء عنها مطلقاً وذلك من اجل التمكن من الوصول الى الوزن المثالى فجميع انظمة الرجيم تؤكد على وجبة الافطار هى احد الدعائم الاساسية والتى لا غنى عنها من اجل تخسيس الجسم .

ويراعى ان لا يقل عدد السعرات الحرارية لوجبة الافطار المتناولة عن 300 سعر حرارى مثل تناول شريحة من التوست المصنوع من الحبوب الكاملة مضاف اليها ملعقة من زبدة الفول السودانى .

الاقلاع عن التدخين

اثبتت احد الدراسات التى اجريت على احد المدخنين الذين يعانون من زيادة فى الوزن وقد تكمن من تخسيس 18 ونصف كيلو جرام وذلك بعد ان اقلع عن التدخين وانضم الى نادى صحى من اجل ممارسة بعض التمارين الرياضية البسيطة.

الجرى او المشى السريع لتخسيس الوزن الزائد سريعاً

احد اكثر الطرق الصحية والبسيطة والتى تساعد على تخسيس الوزن الزائد سريعاً دون الاضطرار الى اتباع انظمة الرجيم القاسية هى التريض والجرى او المشى السريع.

فهو له العديد من الفوائد الصحية بصفة عامة كما انه له العديد من الفوائد التى تتعلق بتخسيس الوزن الزائد بصفة خاصة . فهو يساعد على تنشيط الدورة الدموية وهو هام من اجل صحة القلب اما فيما يتعلق بالتخسيس وانقاص الوزن الزائد فهو يساعد على تحفيز عملية حرق الدهون وبناء عضلات الجسم وكذلك التخلص من الماء الزائد فى الجسم وذلك عن طريق التعرق الناتج عن تحريك الجسم باستمرار.

كما انه فى حالة الاخلال بنظام الرجيم المتبع وتناول وجبة ذات سعرات حرارية مرتفعة فإن الجرى هو افضل وسيلة لمنع تحول السعرات الحرارية المرتفعة لتلك الوجبة المتناولة الى دهون متراكمة فى الجسم.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eXTReMe Tracker