الماء يشعل حريق فى مخازن دهون الجسم !!

يقولون أن الماء يطفىء النار لكنه فى الواقع قد يكون سبب لاشعال حريق من نوع مختلف و هو حرق دهون الجسم . بداية لا بد من توضيح نقطة هامة قد تخفى على الكثيرين و هى ان الدهون و ان كانت تظهر فى منطقة البطن و الارداف و الصدر و الفخذين لكنها فى الواقع تنتشر داخل كافة اعضاء الجسم بنسب مختلفة و تتخلخل بين الانسجة الداخلية و بناء عليه إن كنت تعانى من بروز البطن فأنت لديك كم كبير من الدهون ليس فى البطن فقط و انما فى الجسم كله .

 

Water-Should-I-Drink

 

عودة الى النقطة الاصلية للمقال فى كيفية محاربة الدهون و حرقها بالماء . إن عملية حرق الدهون بالماء تتم على عدة محاور نذكرها فى ما يلى :

  • الماء عنصر اساسى فى كافة العمليات الحيوية و الكميائية فى الجسم و من ضمن هذه العمليات و التفاعلات ما يعرف باسم عملية حرق الدهون و هى سلسلة من التفاعلات لا يمكن ان تتم بصورة كافية الا فى وجود قدر معين من الماء . و قد اثبتت الدراسات ان نقص نسبة الماء فى الجسم يكون من شأنها الابطاء فى كافة العمليات الحيوية و من ضمنهاحرق الدهون . و ان تناول قدر كافى من الماء يقدر بما لا يقل عن 8 اكواب تزداد الى 11 كوب من الماء فىفترات الجو الحار من شان ذلك أن يضاعف سرعة حرق الدهون مرتين على اقل تقدير .
  • الماء هو أحد العناصر سالبة السعرات الحرارية بمعنى أنه عند تناولك للماء فأنت فى الواقع لا تقدم للجسم أى طاقة مباشرة بل تضطر أجهزة الجسم لبذل الشغل و الطاقة لأجل التعامل مع كميات الماء التى تدخل الى الجسم سواء دخولها فى تفاعلات كيميائية مختلفة انتهاءا الى عملية اخراج الماء الزائد عن حاجة الجسم و هو أمر يتطلب سعرات حرارية هو الآخر .
  • الماء يساعد على الشعور بالشبع و تناول كوبين من الماء قبل كل وجبة يعمل على سرعة الشعور بالشبع و الامتلاء مما يدعمك فى مسألة تناول الاقلال من الطعام علاوة على أن الماء سلاح فعال فى التخلص من مشكلة الجوع العاطفى او الجوع الكاذب .
  • الماء هو العنصر الوحيد الذى يتغلغل داخل كافة خلايا الجسم بلا استثناء و لا يمكن لاى عنصر آخر بما فيها العناصر الحارقة للدهون أن تصل لأى مكان فى الجسم الا محمولاً على أعناق جزئيات الماء !!

و ختاما نحب ان نذكرك بأن الماء و الدهون كلاهما يعتبر طارد للآخر و كلما زادت نسبة الجسم من الماء كلما كان ذلك حافزا أكثر للجسم كى يتخلص من الشحوم  الزائدة به .  

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eXTReMe Tracker
انتقل إلى أعلى