رجيم الاناناس والكيوى للتخسيس وانقاص الوزن الزائد

رجيم الاناناس والكيوى هو احد انواع الرجيمات الكيمائية نظراً لكونه يعتمد على تناول انواع محددة من الطعام ويتميز بقدرته على حرق من 5 الى 7 كيلو فى الاسبوع كما انه يساعد على تحفيز وحرق دهون الجسم بصفة عامة ودهون البطن والارداف بصفة خاصة بسهولة ولكنه يحتاج الى ارادة قوية بسبب كونه احد انواع الرجيمات القاسية نوعاً ما.

وتتميز ثمرة الكيوى بكونها غنية بالالياف لذا فهى تساعد على الشعور بالشبع كما انها غنية بالفيتامينات مثل A و B و C وغنية ايضاً بالمعادن مثل الحديد والفسفور وكذلك البوتاسيوم اما الاناناس فهو من الثمار التى تتميز بقدرتها الخارقة فى حرق دهون الجسم وتفتيتها.

طريقة تحضير عصير الاناناس والكيوى للتخسيس وانقاص الوزن الزائد

عصير الاناناس والكيوى يعتبر هو وجبة العشاء الاساسية طوال فترة اتباع الرجيم ويتم اعداده عن طريق وضع ثمرتين من فاكهة الكيوى المقشرة والمقطعة الى مكعبات مع كوب من عصير الاناناس الطبيعى بدون اضافة سكر ويراعى ان يكون خالياً من المواد الحافظة ويتم خلطهما معا فى الخلاط الكهربائى ويمكن اضافة القليل من عصير الليمون الى المزيج.

اليوم الاول والثانى

وجبة الافطار : كوب من الشاى او النسكافية بدون اضافة السكر + نصف ثمرة تفاح.

وجبة الغداء : تفاحتان .

وجبة العشاء : كوب من عصير الاناناس والكيوى.

اليوم الثالث والرابع

وجبة الافطار : نصف كوب زبادى + كوب من النسكافية او الشاى بدون اضافة سكر او ( يمكن التحلية بواسطة السكر المخصص للدايت ولكن يراغى ان يكون خالى من الاسبرتام).

وجبة الغداء : كوب ونصف من الزبادى.

وجبة العشاء : كوب من عصير الاناناس والكيوى.

اليوم الخامس والسادس

وجبة الافطار : كوب من القهوة الخالية من السكر و الحليب.

وجبة الغداء : تناول الخس بأى كمية طوال اليوم.

وجبة العشاء : كوب من عصير الاناناس والكيوى.

اليوم السابع والثامن

وجبة الافطار : كوب من القهوة الخالية من السكر و الحليب.

وجبة الغداء : تناول عدد 2 صدر دجاج مسلوق او مشوى منزوع الجلد او قطعتين من اللحم المسلوق الخالى تماماً من الدهون.

وجبة العشاء : كوب من عصير الاناناس والكيوى.

نصائح هامة عند اتباع رجيم الاناناس والكيوى للتخسيس وانقاص الوزن الزائد

  • يجب الحرص على ممارسة رياضة المشى يومياً مما لا يقل عن نصف ساعة فى اليوم وكذلك بعد التوقف عن تطبيق رجيم الاناناس والكيوى وذلك لان ممارسة الرياضة يساعد على الوقاية من الاصابة بترهلات الجلد.
  • رجيم الاناناس والكيوى هو احد انواع الرجيمات الكيميائية القاسية والذى يتصف بكونه من الصعب اتباعه ويجب عدم تكراره بعد التوقف عن تطبيفه مباشرة بل ينصح بالتوقف لفترة من الوقت قبل البدء فى تطبيقه من جديد.
  • لا ينصح بإتباع رجيم الاناناس والكيوى لفترات طويلة من الزمن نظراً لكونه فقير جدا للعديد من العناصر الغذائية التى يحتاج اليها جسم الانسان.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eXTReMe Tracker
انتقل إلى أعلى