6 طرق لانقاص الوزن فى رمضان

السمنة واضرارها:

تعرف السمنة بتراكم الدهون في الجسم الإنسان لدرجة تجعل من وزن الجسم أكبر من مقياس معيّن بحيث يتعارض ذلك الوزن مع الصحة، ويعتبر الاهتمام بوزن الجسم مطلبًا رئيسياُ للصحة، وخصوصا خلال شهر رمضان الكريم لذلك سوف نتناول من خلال هذا المقال 6 طرق لانقاص الوزن في رمضان.

6 طرق لانقاص الوزن في رمضان : 

1_من أهم الطرق التي تساعد في خسارة الوزن بطريقة سهلة هي أن لا يترك الشخص نفسه يشعر بالجوع قبل الوجبات الرئيسية، حيث إنّ الشعور بالجوع يمكن أن يؤدي إلى عدم قدره الشخص على السيطرة على نفسه عندما يحين وقت تناول الوجبة حيث يتناول كميات كبيرة من الطعام.

2_المضغ لعدد معين من المرات، حيث يساهم ذلك في إبطاء وتعطيل عملية الأكل وبالتالي يؤدي إلى الشعور بالشبع من كمية أقل من الطعام.

3_استخدام أطباق الطعام الصغيرة بدلًا من الأطباق الكبيرة، حيث إنّ ذلك يساهم في إبطاء وتعطيل عملية الأكل، وبالتالي يساعد في جعل كمية الطعام التي يتناولها الشخص أقل.

4_القيام بممارسة الرياضة بشكلٍ منتظمٍ يوميًّا، ورفع النشاط البدني بتغيير بعض العادات والسوكيات، مثل: صعود الدرج بدلًا من استعمال المصعد، ولعب الالعاب الرياضية كالجرى او قضاء الوقت في نشاط بدني مثل لعب كرة القدم أو الرقص بدلًا من قضائه على الألعاب الإلكترونية.

5_الابتعاد عن التوتر وإيجاد حلولًا أخرى للتعامل معه بعيدًا عن تناول الطعام، حيث إنً الأكل العاطفي هو مشكلة قد تؤدي إلى زيادة الوزن بشكل ملحوظ وتحتاج إلى علاج .

6_استبدال الخبز الأبيض بخبز القمح الكامل، حيث إن الخبز يعتبر الغذاء الرئيسي في حياتنا، ويعمل استبدال الخبز الأبيض بخبز القمح الكامل على رفع كمية الألياف الغذائية والتي تبطئ وتعطل عملية الهضم والامتصاص والتى تؤدي إلى شبع أكبر ولمدة أطول، لتقلل بذلك من كمية الطعام المتناولة.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eXTReMe Tracker