أكلات لانقاص الوزن بشكل فعال وسريع

هدف كل فتاة هو الوصول إلى الوزن المثالي والرشاقة المطلوبة ما يدفعها لاتباع حميات غذائية متنوعة ومختلفة، وذلك قد يسبب عدم الوصول للوزن المطلوب أو الوصول له مع إحداث مشاكل تتعلق بالصحة الجسدية بشكل عام، مثل نقص المعادن والفيتامينات في الجسم ولتجنب ذلك يمكن اللجوء إلى تناول بعض أنواع الأطعمة التي تساعد على انقاص الوزن نظرًا لما تحتويه من ألياف غذائية تساعد على تحسين عملية الهضم بشكل عام. وهنا سنعرض بعض الأكلات التي تساعدنا على إنقاص الوزن وحرق الدهون بشكل فعال وسريع.

أكلات لانقاص الوزن بشكل فعال وسريع:

1_ البقوليات: كالعدس والفاصولياء الحمراء والسوداء والفول والحمص، حيث إن تناول نصف كوب بشكل يومي منها يساعد على حرق الكثير من السعرات الحرارية الموجودة داخل الجسم وذلك لانها تحتوى على الألياف والبروتينات التي يحتاجها الجسم بشكل يومى، بالإضافة لاحتوائها على الكربوهيدرات المهمة للجسم.

2_الحبوب: حيث تساعد على حرق الدهون في البطن لانها تحتوى على المغانسيوم.

3_ البطاطا المسلوقة: تساعد على حرق الدهون بشكل سريع لانها تخلوّ من الزيوت والدهون واحتوائها على النشا،

4_البيض: تناول البيض صباحًا يعمل على سدّ الشهية.

5_ الخضراوات: كالبقدونس، والخس، والبروكلي، والسبانخ، والجرجير حيث تعطي شعورًا بالشبع.

6_ الأرز البني: تناول الارز البنى يساعد على حرق الدهون بسبب احتوائه على نسبة أكثر من النشا والكربوهيدرات. 7_الكركم: يساعد على تفتيت الدهون الموجودة في الجسم بشكل سريع.

8_ بذور الخردل: والتي تسهّل عملية الهضم بشكل سريع.

9_ أوراق الكرنب: تسهم بشكل كبير أوراق الكرنب بحرق الدهون لانه يختوى على فيتامين ج وعلى مضادات الأكسدة التي تفتت الدهون.

10_ سمك السلمون: يعتبر سمك السلمون من الأسماك الدهنيّة المحتوية على أحماض الأوميغا والبروتين والتى تعتبر من الأكلات التي تقلل الإحساس بالجوع وتساعد على انقاص الوزن.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eXTReMe Tracker