هل العنب يزيد الوزن؟ فوائد العنب للتخسيس

يعد العنب من أكثر أنواع الفواكه الصيفيّة شعبيّةً انتشارا بين الناس في مختلف دول العالم وله أنواع عديدة ومختلفة فهناك العنب الأخضر والعنب الأسود والعنب الأحمر وجميعها تعود بالفائدة الصحيّة على صحّة الإنسان بشكل عام وتحميها من الأمراض المتخلفة التي قد تؤدى في بعض الاحيان إلى الموت.

ويحتوي العنب على قيمةٍ غذائية كبيرة حيث يتكوّن من نسبةٍ قليلة من السعرات الحراريّة والكربوهيدرات والدهون مما يؤدى الىعدم زيادة الوزن ونسبة عالية من الألياف وكما يحتوي على فيتاميناتٍ هامة للجسم مثل فيتامين أ، سي، هـ، وفيتامين النياسين والثيامين والبنتوتين وغيرها الكتير بإضافةً إلى معادن أساسية كالبوتاسيوم والنحاس والحديد والمغنيسيوم والزنك والمنغنيز والصوديوم والكاروتينات (أ، ب) والبروتينات.

وكما يشمل العتب على كميّة عالية من مضادّات الأكسدة التي تتركز في بذور العنب بشكلٍ خاص وفي هذا المقال سوف نتناول فوائد العنب للتخلص من الدهون والمحافظة على الوزن.

فوائد العنب للتخلص من الوزن:

يساعد تناول العنب بشكل دائم ومنتظم على التخلص من الوزن الزائد ومحاربة السمنة المتراكمة في منطقة البطن والارداف بشكل مثبت علميًا حيث إنّه يحتوى على الالياف التي تقلّل الرغبة الملحة لتناول الطعام بكميّات كبيرة حيث يساعد على سد الشهية ويزيد الشعور بالشبع لفترة أطول.

لذلك ينصح بتناول حبّات من العنب وخاصّةً الأسود قبل الوجبات الرئيسية اليومية بقليل وذلك بشكل يومى مع كميّة من الماء فهو يمنح الجسم ما يحتاجه ويلزمه من الفيتامينات والمعادن دون أن يكسبه المزيد من السعرات الحرارية التي تسبب زيادة في وزن الجسم.

إنّ رجيم العنب يساعد على التخلص من الوزن بمعدّل 4 كيلو جرام كلّ ثلاثة أيّأم تقريبًا كما يحسّن تناول العنب من صحّة البشرة حيث يحميها من حروق الشمس وكذلك يقاوم التجاعيد والجفاف ويُنظّف الجلدوغيرها من الفوائد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *