فوائد حبة البركة للتخلص من الوزن الزائد

يحلم كل شخص منا بجسد صحي ومتناسق ولا يتحقّق ذلك الا باتباع نظام معينه للتخلص من الكرش والوزن الزائد وهنالك عدّة وصفات وطرق للحصول على الوزن المثالي وتخفيض الوزن ومنهم حبّة البركة وسوف نستعرض فوائد حبة البركة للتخلص من الوزن الزائد.

حبة البركة:
تحتوى حبّة البركة على مضادّات أكسدة ومادة الكاروتين المضادّة للسرطان والعديد من الامراض وتعتبر من الحبوب المدرّة للبول وتحتوي على الأرجنين وهو حمض مهم في فترات نمو الأطفال وكما تحتوي على إنزيمات مهضّمة ومضادّات للحموضة ومواد مهدّئة ويستخدم زيت حبة البركة في حالات مثل السّعال والرّبو حيث يدهن منه على الصّدر والظّهر ثلاث مرّات يوميًّا لمدة 3 أيام كما من الممكن ان توضع ملعقة من حبّة البركة على ملعقة من عسل النّحل على كوب من الماء السّاخن ويشرب على الرّيق لعلاج حصوات الكلى والمثانة.
وكم يشرب زيت حبّة البركة باستمرار على المشروبات السّاخنة حيث تساعد في توسيع الشرايين والأوردة وعلاج ضيق الأوعية الدمويّة ولعلاج الحموضة كما يتم تناول ملعقة من حبّة البركة ومعلقة من زيت حبّة البركة على كوب من الحليب ثلاث مرات يوميًّا لمعالجة الحموضة وآلام المعدة بشكل فعال.
كما تساهم حبة البركة في علاج الصّداع حيث تؤخذ ملعقة من حبّة البركة المطحونة ونصف ملعقة ينسون ونص ملعقة قرنفل على كوب زبادي ويتم تناوله.
كما تستخدم لإذابة الدّهون حيث يؤخذ ملعقة كبيرة من حبّة البركة على كوب ماء مغلي ويترك لمدّة ربع ساعة ثم يشرب فهو يساعد على تخلص الجسم من الدّهون المتراكمة ويؤخذ منه ملعقة على كوب ماء كل يوم ثلاثة مرّات حتى تحقق النتيجة المرجو منه أو يتم وضع ملعقة صغيرة من حبّة البركة المطحونة على كوب ماء و يشرب على الرّيق يوميّاً .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *