تعرف على انواع الفاكهه التى تساعد على حرق الدهون

هناك بعض الفواكه التي لها القدرة على حرق الدّهون والتخلص منها أو المساعدة على سد الشهيّة، وسوف نستعرض في هذا المقال مجموعة من الفواكه التي تساعد على خسارة الوزن والشعور بالشبع:

1_الجريب فروت: يعد من الفواكه المعروفة بقدرتها على التخلص من الدهون دون تغييرالنظام الغذائي حيث يحتوى على الألياف تساعد في ذلك وتبلغ نسبة المياه فيه من 85% إلى 90%.

2_جوز الهند: يعتبر جوز الهند من الفواكه التي تساعد في التخلص من الدّهون حيث يحتوى على دهون ثلاثيّة متوسّطة السلسلة والتي تزيد معدّل الدهون بنسبة 25% ويعزّز الشعور بالشّبع.

3_الحمضيّات: مثل البرتقال واللّيمون حيث يساعدوا في حرق الدهون لإحتوائها على الألياف والمياه كما تعزّزالشعور بالشبع.

4_الأفوكادو: على الرّغم من إحتواءه على نسبة من الزّيوت إلا أنّه ايضًا يحتوي على نوع من الأحماض الدّهنيّة هو الأوميجا 3 التي تعمل على التخلص من الدّهون الزائد وتحويله إلى طاقة.

5_التّفاح: تعد التفاح من الفواكه المفضّله للجميع والمفيدة أيضًا حيث تحتوى على الأملاح والمعادن والألياف التي تعزّز الشّعور بالشبع والتى تساهم في التخلص من الوزن الزائد.

6_الأناناس: يعتبر الأناناس غني بإنزيم البرومالين الذي اثبت علميًّا قدرته على زيادة معدّل حرق الدّهون والأناناس أيضًا يحتوى على الألياف التي تمنع الشّعور بالجوع.

7_ الكيوي: تعد فاكهة غنيّة بفيتامين سي حيث تعمل كمنشّط طبيعي للمناعة وتساعد في تخفيض معدّل الكوليسترول بالدم.

8_ الجوافة: فاكهة غنيّة بالألياف كما تحتوى على السّوائل وفيتامين سي، فهى تمنع تراكم الدّهون بالجسم وتحفّز إنتاج الأنسولين مما يساهم في عدم زيادة الوزن.

9_الكمّثرى: تعد الكمّثرى فاكهة غنيّة بالبوتاسيوم الذي يساعد على التخلّص من الماء الزّائد في الجسم مما يعني خسارة الوزن بشكل فعال.

10_ الجوز: يعتبر الجوز من المكسّرات الغنيّة بالدّهون وعلى الرغم من ذلك فقد أثبتت الابحاب العلمية قدرتها على خسارة الوزن لأنّ الجّوز يحتوي على مادّة السيروتونين والتي تعزّز الشّعور بالشّبع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *