طرق التخلص من البطن خلال اسابيع

تعد المحافظة على جسم متناسق وأنيق ومتوازي في شكله الخارجي مهما في وقتنا الحالي لمختلف الناس فأكثر ما تعاني منه الكثير من نساء ورجال وجود البطن الذي قد يؤثر على شكل الجسم ويصاحبه الكثير من أضرار وأمراض وعادة ما يكون مصاحب لزيادة بالوزن بشكل عام بشكل كبير.

يتكون البطن عادة نتيجة لتراكم الدهون والشحوم في هذه المنطقة بشكل مكثف وغالبا تراكمه يكون أكبر بمنطقة البطن للرجال ومنطقة الأرداف عند النساء بشكل كبير وسوف نستعرض في هذا المقال الطرق التي تساعد في التخلص من الوزن الزائد والدهون في منتطقة البطن.

الحمية الغذائية:
يعد سبب وجود البطن هو تراكم لدهون فيجب علينا التخفيف من الكربوهيدرات كالأرز والخبز الأبيض ويمكن استبدالها بالخبز الأسمر والفريك حتى تقلل منها وكذلك الدهون المشبعة من السمن والزبدة وغيرها والابتعاد عن المقالي والتخفيف من الحلويات ويمكن أن نستبدلها بالفواكه وكما يمكن الإكثار من شرب الماء خصوصا في أثناء ممارسة الرياضة حتى تساهم في التخلص من الدهون في تلك المنطقة.

التمارين الرياضية:
من أهم التمارين الرياضة التي تساهم في التخفيف والتخلص من الوزن الزائد بشكل عام هو المشي لمدة نصف ساعة كل أسبوع.

وهناك بعض التمارين تساعد على التخلص من البطن بشكل فعال سوف نعرضها لكم:
1_ لعب الحبل 10 مرات يوميا وكذلك التمدد على الظهر ووضع اليدين خلف الرأس وتثبيت القدمين على الأرض ومحاولة رفع نفسك من دون تحريك قدميك لمده معينة من الوقت وتلاحظ النتائج بعد الانتهاء من التمرين حيث سوف نشعر بوجود ألم في منطقة البطن ويجب ان نقوم بذلك التمارين10 مرات يوميا.
2_ القيام بوضع اليدين خلف الرأس ومحاولة في رفع الرأس للأعلى ومع حركة القدمين حتى تصبح فوق البطن كما تساعد هذه التمارين على شد منطقة البطن بشكل كبير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *