مفاتيح التخسيس السريع وتحفيز عملية حرق الدهون

تحفيز عملية حرق الدهون هو احد اهم العوامل الاساسية التى تساعد على تخسيس الجسم دون عناء او الاضطرار الى تطبيق انظمة الرجيم القاسية التى تؤدى الى نتائج عكسية بل وانه هنالك من يلجأ الى تناول بعض العلاجات الدوائية والتى تحتوى على اثار جانبية ضارة على صحة الانسان.

من جهه اخرى هناك عدد من العادات الصحية البسيطة والسهلة والتى تعد بمثابة المفاتيح السرية للتخسيس وتحفيز عملية حرق الدهون على مدار اليوم وهى كالتالى :

بدء اليوم بالبروتين لتحفيز عملية حرق الدهون

احد اكثر العادات اتباعاً لدى الكثيرين هى بدء اليوم بتناول الاطعمة التى تحتوى على النشويات والسكريات وهى بمثابة عائق اساسى يمنع اى تحفيز لعملية حرق دهون الجسم بل انها تجعل الجسم يتجه الى تحويلها الى دهون متراكمة فى جميع انحاء الجسم. والبديل الصحى هو بدء اليوم بتناول وجبة غنية بالبروتين والذى يساعد على تحفيز عملية حرق الدهون وبناء العضلات وكذلك الشعور بالشبع لفترات طويلة من اليوم.

اشعة الشمس فى فترة الصباح

اثبتت الدراسات ان تعريض الجسم لاشعة الشمس ولكن فى فترة الصباح بالطبع يساعد على تحفيز عملية حرق الدهون ويمكن تطبيق ذلك عن طريق ممارسة الرياضة فى الصباح او التنزه او تناول وجبة الافطار فى الهواء الطلق .

بناء العضلات لتحفيز عملية حرق الدهون

عضلات الجسم هى بمثابة ماكينة لحرق دهون الجسم بإستمرار ولكن يجب الحرص على متابعة الامر مع مدرب متخصص من اجل البدء بالاساليب الصحية والمناسبة والتى تساعد على تحقيق افضل النتائج الممكنة.

الشاى الاخضر لتحفيز عملية حرق الدهون

يعد الشاى الاخضر احد ابسط واسهل الطرق التى تساعد على تفتيت الخلايا الدهنية منها من التكون من جديد نظراً لكونه غنى بمضادات الاكسدة لذا فإن تناول كوب من الشاى الاخضر يومياً بعد الوجبة المتناولة بنصف ساعة يساعد على سهولة التخلص من الوزن الزائد دون عناء.

الشطة لتحفيز حرق الدهون

الشطة او الفلفل الحار بجميع انواعه هو احد اسرع الطرق التى تحفز من حرق الدهون ولكن يجب اخذر الحذر وبشدة فى حالة الاصابة بأى مرض من امراض المعدة والجهاز الهضمى فهو حل سهل لحرق الدهون ولكن لمن اعتاد عليه فقط .

النوم وحرق الدهون

اثبتت العديد من الدراسات انه هناك صلة وثيقة بين نيل قسط كافى من النوم و بين حرق دهون الجسم بكفاءة عالية وذلك لان هرمون الشبع يتم فرزه اثناء النوم بكفاءة عالية كما ان النوم يساعد على استشفاء العضلات بعد قضاء يوم طويل من المجهود الشاق اثناء النهار اثناء اداء العادات والتحركات اليومية المختلفة.

Comments 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *