4 طرق سهلة تجعل جسمك ماكينة لحرق الدهون بدون أدوية

تعد مشكلة السمنة و الوزن الزائد و تراكم الدهون و الشحوم في الجسم واحدة من المشاكل التي تؤرق الكثيرين حيث يسعي كل منهم الى افضل الطرق لحرق الدهون و التخلص من الوزن الزائد و في ما يلى عرض مبسط لـ 4 طرق سهلة و بسيطة تجعل من جسمك ماكينة لحرق الدهون على مدار الساعة .

1 – تناول كميات كافية من الماء لحرق الدهون

نعم . فالماء ليس مجرد سائل حيوي فقط بل هو ضروري جدا لعملية الأيض و الميتابوليزم حيث يعمل توافر الماء على مضاعفة سرعة و معدل حرق الدهون الى حوالي 3 اضعاف . و المعدل المناسب لشرب الماء لا يقل عن 8 اكواب كبيرة تزيد الى 12 كوب فى اوقات الحر الشديد .

2 – اهتم بتناول الخضراوات و الفواكه
تعمل تلك المأكولات على تزويد الجسم بالطاقة اللازمة له فضلا على الفيتامينات و الاملاح المعدنية الضرورية للعمليات الحيوية كما تمنع حدوث الامساك الذى قد يلازم الكثيرين اثناء فترة عمل رجيم او نظام غذائي علاوة على مفعولها الواضح في عملية حرق الدهون لما تستهلكه من طاقة اثناء الهضم .

3 – الحركة بركة  !!

اذا أردت ان تجعل من جسمك ماكينة لحرق الدهون فعليك ممارسة رياضة المشى بانتظام لمدة ساعة يومياً و اعلم جيدا ان المشى لا يزيد معدل الحرق اثناء ممارسة المى فقط بل أنه يعمل على رفع معدلات الحرق طيلة اليوم بما يساعدك كثيرا على فقدان الوزن و التخلص من الدهون و الشحوم الزائدة خلال فترة شهر الى شهرين بشرط الالتزام و المواظبة . و هنا يجدر الاشارة الى ضرورة تناول كميات كافية من الماء قبل او اثناء ممارسة رياضة المشى .

4 – الوجبة السحرية لحرق الدهون

انها وجبة الافطار !! تلك الوجبة التى تتناولها في الصباح الباكر قبل ذهابك للعمل او ممارسة نشاطك اليومي احرص على أن تتناولها فى وقت مبكر قدر الإمكان و لا تهملها حيث إهمال وجبة الافطار يؤدي الى بطء معدلات الحرق . في الوقت ذاته حاول تجنب وجبة العشاء قدر الإمكان و تناول بدلا منها الخضروات او الفواكه او الزبادي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *