10 اطعمة تساعد على تحفيز عملية حرق الدهون

عملية حرق الدهون داخل جسم الإنسان وكذلك حرق السعرات الحرارية المتناولة عبر الطعام تختلف من شخص لأخر وهى عبارة عن عملية تحدث داخل جسم الإنسان يتم من خلالها حرق الدهون التى يتم إستخراجها من الطعام وتحويلها الى الطاقة اللازمة لبذل الحركة والنشاطات المختلفة.

وهى عملية لها دور اساسى فى محاولة إنقاص الوزن وتلك العملية قد يحدث لها توقف او بطء لعدة اسباب منها الطبية ومنها مايحدث بسبب إتباع نظام رجيم واحد لفترات طويلة لذا سوف نقدم لك عزيزى القارئ بعض الحلول الطبيعية التى تساعد على تحفيز عملية حرق الدهون والتى تساعد على إنقاص الوزن بنجاح وهذة الحلول الطبيعية هى عبارة عن مجموعة من الأطعمة المتوفرة حولنا و يسهل الحصول عليها وهى كالأتى :

1 . الافوكادو لحرق الدهون

ذلك النوع من الفاكهة يتميز بأنه غنى بالبروتين الذى يساعد على تحفيز عملية حرق الدهون كما انه غنى بالدهون الصحية التى يحتاج إليها جسم الإنسان وكذلك غنى بالاوميجا 3 ويتميز بأنه مفيد من اجل صحة القلب يمكن تناوله من خلال إضافته الى السلطات وكذلك من خلال وضعه على التوست الدايت كسناك بين الوجبات.

2 . اللبن قليل الدسم يحفز حرق الدهون

كون اللبن قليل الدسم لا يقلل ابداً من قيمته الغذائية فهو خالى فقط من الدهون ولكنه غنى بالكالسيوم الذى يحتاج اليه جسم الإنسان من اجل تقوية العظام كما انه غنى بالبروتين الذى يساعد على تحفيز عملية حرق الدهون والسعرات الحرارية المتناولة وينصح بتناوله خلال وجبة الإفطار وكذلك وجبة العشاء من اجل الحفاظ على بنية وكتلة العضلات اثناء عملية حرق الدهون التى تحدث اثناء النوم.

3 . نبات الهليون

heoon

احد الخضروات التى تمد الجسم بالطاقة التى يحتاج اليها ويمكن تناوله من خلال شويه او سلقه بواسطة البخار ويجب مراعاة عدم سلقة لفترة طويلة حتى لا يفقد قيمتة الغذائية وهو يعد من احد الخضروات المحفزة لعملية حرق الدهون.

4 . اللوبيا السوداء

تتميز بأنها تحتوى على نسبة مرتفعة من البروتين الذى يساعد على تحفيز عملية حرق الدهون كما انها تساعد على الشعور بالشبع لفترات طويلة.

5 . الزبادى قليل الدسم

هو خير رفيق لمن يريدون إنقاص الوزن الزائد فهو يساعد على تحفيز عملية حرق الدهون كما انه يساعد على التخلص من دهون البطن.

6 . الجوز

هو احد انواع المكسرات والذى يتميز بقدرته على تحفيز عملية حرق الدهون وينصح بتناول حفنة منه بمقدار ربع كوب كسناك ويفضل ألا يكون مملحاً.

7 . السبانخ

احد الخضروات الورقية التى ينصح بتناولها عند إتباعك لأى نظام رجيم من اجل إنقاص الوزن فهى غنية بنسبة عالية من البروتين الذى يتميز بقدرته على تحفيز عملية حرق الدهون كما انها غنية بالحديد الذى يحتاج اليه الجسم من اجل إيصال الأكسجين الى الخلايا لكى تعمل بكامل طاقتها وبالتالى عملية حرق للدهون والتمثيل الغذائى بنجاح وفاعلية.

8 . التوفو

tofu-cubes

هو البديل الذى يلجأ اليه النباتيون من اجل الحصول على البروتين الذى يحتاجون اليه بدلاً من البروتين الحيوانى وهو شهى الطعم ويمكن طهوه بطرق مختلفة كما انه يساعد على تحفيز عملية حرق الدهون.

9 . السالمون ، التونة ، السردين

احد الاطعمة التى تساعد على تحفيز عملية حرق الدهون ولا غنى عنها فى اى نظام رجيم متبع من اجل إنقاص الوزن وينصح بتناوله ثلاث مرات فى الإسبوع فهى من الأسماك الغنية بالاوميجا 3 وكذلك ايضاً القشريات مثل الجمبرى.

10 . البيض

كل بيضتين تحتوى على 12 جرام من البروتين وهو احد الأطعمة الهامة التى تساعد على تحفيز عملية حرق الدهون وكذلك تقوية وبناء كتلة العضلات التى تعد بمثابة ماكينة لحرق الدهون والسعرات الحرارية المتناولة عبر الطعام وينصح بتناول بيضتين فى وجبة الإفطار او عدد 2 بياض بيض + توست دايت كسناك بين الوجبات.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eXTReMe Tracker
انتقل إلى أعلى