أسرع طرق انقاص الوزن وكيفية التخلص من الوزن الزائد بطرق طبيعية

 

طبيعة الحياة التى نعيشها فى الوقت الحالى لم تعد تسمح لنا بممارسة الرياضة بإنتظام علاوة على كثرة إستخدام السيارات فى التنقل و المصاعد فى العمارات مع بعض العادات الغذائية التى جعلت من السمنة خطرا منتشرا بين كافة الفئات العمرية و جعلت الغالبية العظمى يحلمون بشىء اسمه التخسيس السريع او انقاص الوزن . هناك عدة طرق لانقاص الوزن والوصول إلي الجسم المثالى الذي تحلم به ومن تلك الطرق.

 

1-إنقاص الوزن بالماء

  • و في هذة الطريقة نستخدم الماء الخالي من السعرات الحرارية في التخسيس و إنقاص الوزن حيث أن تناول كميات مناسبة من الماء يساعد الجسم علي القيام بجميع العمليات الحيوية.
  • حين أن شرب كوبا من الماء البارد يساعد ذلك في إذابة الدهون عن طريق حرق الدهون لأستخراج طاقة لرفع درجة حرارة ذلك الماء البارد إلي درجة حرارة الجسم العادية ونشرب كوبا من الماء قبل الوجبة وكوبا أخر بين الوجبتين وقبل المجهود البدني تناول كوبا من الماء وعند الأستيقاظ تناول كوبين من الماء البارد وضع كميه من الماء بجانب السرير حتي إذا أستيقظت في الليل عطشانا تشرب منه.

2- الأكثار من الأطعمة الغنية بالألياف من أجل انقاص الوزن 

هذه الاطعمة تساعد علي الهضم وتمنع حدوث الإمساك وتخفض نسبة الكوليسترول في الدم وأيضا تصنع في المعدة كتلة ذات قوام تشعرك بالشبع فتقلل الشعور بالجوع والإفراط في تناول الطعام.
( مثال للأطعمة الغنية بالألياف الخضروات والفواكهة بجميع أنواعها مثال :- التفاح وورق الخس والفجل والخيار والكرنب )

3- النوم الكافي هام لإنقاص الوزن

حيث أن عدم النوم الكافي يؤدي إلي إستثارة إفراز هرمون يسبب الشعور بالجوع أما النوم الكافي يؤدي إلي الحفاظ علي إنقاص الوزن حيث أنه أثبتت الدراسات البحثية علي أن النوم الكافي يؤدي إلي إنقاص الوزن 7 كجم علي مدار العام.

4- الإهتمام بوجبة الإفطار لإنقاص الوزن

من الضرورى جدا الاهتمام بتناول وجبة الإفطار و عدم إهمالها  فالإنتظام فى تناول الإفطار خاصة فى الصباح الباكر يعتبر وسيلة جيدة لإنقاص الوزن حيث أثبتت الدراسات أن الأشخاص الدين يتركون وجبة الإفطار يميلون إلي الشعور بالجوع علي مدار اليوم  و إضافة البروتين إلي وجباتك لأنه يجعلنا نشعر بالشبع والإمتلاء لفترات أطول أكثر من الدهون والكربوهيدرات ويحافظ علي كتلة العضلات الموجودة بأجسادنا ويحفز علي حرق الدهون.

5- وضع القليل من خل التفاح إلي طبق السلطة الخاص لإنقاص الوزن

خل التفاح يساعدك علي حرق الدهون و إنقاص الوزن.

راجع مقالنا بخصوص فوائد خل التفاح و دوره فى انقاص الوزن  عبر هذا الرابط: فوائد خل التفاح  

نصائح عامة للتخسيس السريع و إنقاص الوزن  :

  1. الإهتمام بشرب الماء وحمله معك أينما ذهبت وأخذ منه رشفة حتي ولو كنت غير عطشان و التقليل من المشروبات الغازية والعصائر .
  2. إعمل علي تلوين طبق طعامك حيث كلما زادت الألوان في الوجبة كلما كانت صحية أضف الخيار والطماطم والجزر والملفوف الملون إلي طبق السلطة الخاص بك.
  3. الإمتناع عن الوجبات السريعة التي تمتلأ بالدهون الغير مشبعة والتي تزيد من وزنك بشكل غير عادي وفي وقت سريع.
  4. التوقف عن شرب المشروبات الغازية المحتوية علي سعرات حرارية كثيرة وذلك بدون إستفادة غذائية حيث إنها لاتحتوي علي أي قيمة غذائية وتحتوي علي كميات سكر عالية قد يصعب علي الجسم التعامل معها وتتحول إلي دهون.
  5. لابد من ممارسة بعض التمرينات الخفيفة مع نظامك الغذائي مثل :- المشي والجري والهرولة وبعض التمارين المنزلية. ((تمارين انقاص الوزن))
  6. لا تلجأ إلي أن تجوع نفسك ذلك لن يفيدك في حرق الدهون بل علي العكس إن عملية تجويع نفسك خطيرة جدا وغير صحية على الإطلاق.
  7. لا تحرم نفسك بحجة إنك تريد أن تحرق الدهون وتنقص وزنك ولكن هذا ليس معناه أنك تأكل ماتشاء حين ترغب و بكميات كبيرة ولكن الأفضل هو تناول طبق صغير مما تشتهيه نفسك كل فترة.
  8. تناول طعام ببطئ وأعطي لنفسك 20 دقيقة حتي تشعر بالشبع بعد الاكل حيث ان المعدة تحتاج إلي فتره كي تشعر بالشبع.
  9. لاتلجأ كل يوم إلي الميزان كي تري فائدة ماقمت به فوزنك قد يكون متقلب ينصح بإستخدام الميزان مرة كل إسبوعين لتري كم خسرت من وزنك.
  10. تحديد هدفك ووزنك الذي تريد أن تصل إليه ودائما تذكر نفسك به ولا تتخلي عنه أبدا و ذلك سيدفعك في كل مرة إلي التقدم في نقصان الوزن والتقريب إلي تحقيق هدفك وحلمك بجسم مثالي.

معتقدات خاطئة حول إنقاص الوزن و التخسيس

  • من المعتقدات الخاطئة في ذهن الكثير عن التخسيس هو شرب الماء الساخن أو الدافئ علي الريق قبل الأفطار لإنقاص الوزن حيث أن الصحيح هو شرب الماء البارد الذي يبذل الجسم الطاقة كي يجعله يصل إلي درجة حرارة الجسم الداخلية وهي 37 درجة مئوية الشئ الذي يسبب فقدان للدهون علي هيئة طاقة تستخدم في رفع درجة حرارة هذا الماء البارد .
  • و أيضا من المعتقدات الخاطئة حول إنقاص الوزن هي الساونا والصحيح أن الساونا هي طريقة لتخلص الجسم من الماء الزائد والأملاح علي هيئة عرق ليس فقدان للدهون المتراكمة.
  • من تلك المعتقدات خاطئة حول إنقاص الوزن هو اللجوء إلي الرجيم دون إشراف الطبيب المختص خاصة في بعض الأحوال المرضية والواجب إشراف الطبيب علي ذلك النظام الغذائي الذي يختلف من شخص إلي شخص علي حسب إحتياجات كل جسم من العناصر الغذائية و عمر كل شخص.

مع تمنياتنا لكم بالصحة و السعادة

38 فكرة عن “أسرع طرق انقاص الوزن وكيفية التخلص من الوزن الزائد بطرق طبيعية”

    1. أنت بحاجة لثورة أخي عبد الله تبدأ من غذائك إلى عاداتك
      ولكن تستطيع يا غالي وبذون مشكل تمامــــــــــــــــا

  1. أهلا إسمي سيرين عمري 19 سنة و وزني 83 و اريد إنقاص وزني الزائد بسرعة .و لكن وضعي المادي لا يسمح لي بإتباع ريجيم أو إستشارة طبيب أرجوكم ساعدوني وشكرا

    1. لو وضعتي طولك لكان أحسن حتى نعرف نسبة الزيادة …
      إتباع نظام صحي ورياضي لا يحتاج إلى أي إمكانيات
      مادية فإذا كان بإمكانك إقتناء البيض والتونـــــة والقليل من
      اللحم والسلق فأنتي في أحسن رواق للإنطلاقة الموفقة
      بإذن الله ….

  2. Hello , i am verry interested in your information how to loose qeight, i am wondering also if you have more information about that, and about different health advise, i really aporeciate if you can e mail me abd add me as a member , و انا لكم من الشاكريين. مع فاءق الاحترام

    1. اهلا و مرحبا بكم ..بمكنك متابعتنا عبر الموقع و اذا كان لديك اى استفسار خاص او ترغب فى التواصل بصورة شخصية يمكنك التواصل معنا عبر ايقونة ” اتصل بنا ” اعلى اليمين على الصفحة الرئيسية للموقع .

  3. عن تجربــــــــة وبإختصار وبذون إمكانيات مادية
    كما تعتقد أحد الأخوات في الردود !!!!
    ـ تقسيم الوجبات إلى 5 أو 6 في حدود متساوية
    ليس أكثر من 300 للوجبة …
    ـ إدخال البروتين في غدائك بما يعادل وزن جسمك
    في غذائك مثلا تزن 85 كلغ أعطي لجسمك حوالي 85 غ
    حتى 100 غ بروتين في اليوم وليس في كل وجبة !!!
    ـ لا تنسى بأن إذخال البروتين سيكون على حساب الكاربوهيدرات
    بمعنى نحاول الموازنة بينهم قدر الإمكان ونحارب بضراوة
    الذهون المشبعة عكس الذهون الغير مشبعة التي نحتاجها في
    هاته المرحلة خاصة والضرورية لجسمنا حوالي 20 % من
    نسبة غذائنا لليوم ….
    التمارين نركز في البداية على الكارديو أكثر من 30 د
    حتى نصل لحوالي 1 ساعة !!! 4مرات إلى 5 في الأسبوع
    وبعدها بشهر ندخل التمارين الشد والقوة مع الأوزان بالتدريج
    بعد 4 أشهر مع الإلتزام راح تحققو نتائج مدهشة وجسم
    صحي إلى أبعد الحدود …… تحياتي

  4. السلام عليكم معلومات مفيدة لكن هل لها فعالية اثناء تناول بعض الادوية مثل orgametril ou lutenyle بحيث انها تزيد في الوزن كونها ادوية هرمونية شكرا.

    1. في مجموعه منتجات طبيعيه تساعد علي التخلص من الوزن الزائد في اقل من شهر وهي من شراب الصبار وشاس عشبي وحبوب

  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إخوتي الكرام أنا محمد الصحراوي أستاذ متنقل أساعد الإخوة الكرام في نقص من الوزن الزائد بالتمارين الرياضية وبعض الوجبات بإذن الله وهذا رقمي لمن يهمه الأمر والسلام عليكم التوفيق للجميع :0762929803

  6. أصبحت السمنة خطراً كبيراً منتشر بكثرة في الغالبية العظمي منا، مع وجود الغالبية العظمي الذي يحمون بشئ يخص التخسيس السريع أو انقاص الوزن الزائد بسرعة .

    وهناك العديد من الطرق المتخصصة في إنقاص الوزن الزائد والوصل للجسم المثالي والمناسب موجودة بهذا المقال المفيد جدا

  7. Pingback: كيف أصبح نحيفة بسرعة

  8. مقال مفييييد جدا شكرا لصاحب المقال . اريد ان اشارككم خبرتي البسيطة حول هاذا الموضوع . الى جانب الطرق المذكورة اعلاه تبقى الطريقة الفعالة هي باتباع برنامج متكامل (الوجبات المناسبة / الرياضة المناسبة ..) يراعي الظروف الشخصية لكل فرد ( السن / الامراض اللذي يعاني منها …) حتى تكون النتائج فعالة و سريعة . انا عن نفسي اتبعت هاذا البرنامج shorturl.at/pqA36 (معروف جدا في الدول الاجنبية ) رغم انه مدفوع (سعره رخيييص مقارنة بالنتائج ) يبقى من بين الطرق السريعة و الفعالة التي انصح بها من خلال تجربتي له .
    🙂

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eXTReMe Tracker