ريجيم الزبادى

 

الكثير يتحدثون عن رجيم الزبادى و بالطبع يتضح من اسمه انه قائم على تناول الزبادى بصورة أو كيفية معينة كى نحقق بها إنقاص الوزن المطلوب .. بداية و قبل ان نشرح رجيم الزبادى نوضح بعض المعلومات و الفوائد الخاصة بالزبادى . الزبادى من الأطعمة اللذيذة التي يحبها الأطفال والكبار  . و الزبادى يمكن تحضيره داخل المنزل بطرق سهلة و بسيطة و ايضا يمكن الحصول عليه من السوبر ماركت باطعمة و نكهات مختلفة المذاق .

فوائد الزبادى (رجيم الزبادى)

  1. الزبادى هام لتنظيم الهضم والتخلص من الانتفاخ إذ أنه يحتوي على إنزيم اللاكتيز الذي يساعد الجهاز الهضمي في هضم سكر اللاكتوز.
  2. الزبادى مصدرًا رائعًا للفيتامينات والمعادن والبروتينات.
  3. الزبادى يغير من قدرة الجسم على حرق الدهون فيزيد حرق الدهون مع عدم التأثير على العضلاتخاصة في منطقة البطن التي تعد من أشهر وأسوأ مناطق نراكم الدهون إذ أنها تزيد من خطر الإصابةبأمراض القلب والسكر .
  4. يحتوي الزبادى على نسبة عالية من الكالسيوم, بل إن امتصاص الكالسيوم من الزبادي يعد أسرع وأسهل من امتصاصه من منتجات الألبان الأخرى.
  5. الزبادى يساعد على التخلص من رائحة الفم الكريهة والحماية من تسوس الأسنان لاحتوائه على بكتريا نافعة , لذا يُنصح بتناوله بعد المضادات الحيوية التي تقضي على معظم البكتريا النافعة في الفم والمعدة والأمعاء.
  6. يعمل الزبادي أيضا علي تقليل خطر الإصابة بسرطان القولون لقدرته على زيادة نشاط الجهاز المناعى وخفض نسبة الكوليسترول في الدم.
  7. له دور في تقليل ضغط الدم المرتفع.
  8. يمكن استعمال الزبادي على الوجه والبشرة فهو يعمل على ترطيب البشره ويحسن من ملمسها ويزيد نعمومتها.

 رجيم الزبادى

رجيم الزبادي رجيم مضمون وسريع المفعول وثبتت فعاليته بشكل كبير في تخفيف الوزن لأنه يشعرك بالشبع لفترة طويلةو يمد جسمك بكل العناصر المهمة والمفيدة  التي تؤدي إلى ان تعمل جميع أعضاؤك بشكل صحي.

يتميز أيضا رجيم الزباديعن باقي الأنظمة الغذائية أنه يسهل تحضيره في المنزل بطريقة سهلة وبكميات كبيرة.

ولكن لابد من استشارة الطبيب المختص قبل البدء في ريجيم الزبادي أو أي ريجيم بصفة عامة لاحتمال أن يكون جسمك غير متلائم مع هذا النوع من الريجيم. و لكي تنفذ ريجيم الزبادي يجب عليك الإلتزام بالوجبات الاتية على مدار اليوم :

 وجبات رجيم الزيادى

 وجبة الإفطار فى ريجيم الزيادى :-

ريجيم الزبادى,ما هو ريجيم الزبادى,كيفية عمل ريجيم الزبادى,فوائد الزبادى,تخسيس الوزن بالزبادى

  • علبة زبادي مضاقا عليها ملعقة عسل نحل طبيعي للتحلية .
  • وأيضا كوب (نسكافيه- أو قهوة – أو شاي) مضافا عليه لبن خالي الدسم.

وجبة الغذاء فى ريجيم الزيادى :

  • كوب زبادى محلى بعسل النحل الطبيعى .
  • طبق سلطة كبير .
  • قطعة بروتين تزن 60 جرام أي ما يعادل حجم علبة الكبريت من اللحم أو الدجاج أو 60 جرام من السمك.

وجبة العشاء فى ريجيم الزيادى :

 jhhfyy

 

  • كوب زبادى واحد مضافا عليه قطع صغيرة من الفواكه الطازجة . ( فواكه طازجة و ليست المعلبة الجاهزة ).
     يجب تناول ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء يوميا على الأقل يوميا سواء مع اتباع هذا النظام أو لا للحفاظ على الكليتين وعلى نسبة الماء في معدلاتها الطبيعية.

 يجب ان ننوه الى عدم الإستمرار في هذا الرجيم أو غيره لفترات طويلة إلا بعد إستشارة طبيب مختص, لأنه مهما كان نوع الرجيم فلابد أنه لا يحتوي على كل ما يحتاجه الجسم إذ أن هناك بعضا من المواد يحتاجها الجسم بكميات قليلة ولا يظهر تأثير نقصها على الفور و لا يلاحظ الشخص ذلك إلا بعد فترة من الزمن قد تكون ادت الى حدوث خلل ما بأحد أعضاء الجسم. لذا و جب التنبيه .

مع خالص تمنياتنا لكم بالصحة و السعادة …

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eXTReMe Tracker